غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و بنك فلسطين يعقدان ورشة بالتوعية المصرفية

عقدت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم من خلال مركز صاحبات الاعمال وبالتعاون مع بنك فلسطين ورشة بعنوان "البرامج المالية الداعمة للسيدات والمشاريع الصغيرة في بنك فلسطين" و التي تهدف الى تعريف  السيدات ببرامج بنك فلسطين المُيسرة لعمل السيدات ومُختلف التسهيلات المُقدمة لدعم مشاريعهم و توفير القروض الميسرة.

حيث افتتح اللقاء الدكتور سمير حزبون رئيس مجلس الادارة بحضور السيد خالد الدرعاوي نائب رئيس المجلس, و مسؤول مركز صاحبات الاعمال  و السيد يوسف رحال عضو مجلس الادارة و رحب بطاقم بنك فلسطين ممثلة بالسيدة ريم قراقع مُديرة منطقة الجنوب- فرع الأفراد في بنك فلسطين  و السيد رياض قطوش مدير بنك فلسطين فرع بيت لحم، و طاقم من موظفين البنك و اشاد بالدور الذي يقوم به بنك فلسطين في دعم السيدات وتمكين رائدات الأعمال الفلسطينيات ومساعدتهن في تنمية أعمالهن .

بدورها اثنت السيدة قراقع على الدعم الذي تقدمه الغرفة التجارية  للقطاع الخاص و بخاصة السيدات في محافظة بيت لحم و اكدت على ارتفاع نسبة تأثر المنشآت النسوية في الاونة الاخير بسبب انتشار فايروس كورونا الامر الذي دفع البنك الى التوجه الى اطلاق البرامج التي تسهل حصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها سيدات على التمويل  بهدف زيادة مشاركتهن في السوق المحلي و تقديم الاستشارات اللازمة لتنمية و تطوير اعمالهم.

حيث تناولت الورشة شرحا تفصيليا لبرنامج فلسطينية لادارة الاعمال و الذي يعنى بالشمول النوعي الذي يهدف لضمان مساواة المرأة في الحقوق و الواجبات الوظيفية بالاضافة الى التمكين الاقتصادي من خلال برنامج قرض"فلسطينية" و العديد من الخدمات الاستشارية الغير ماليةو غيرها من البرامج.

و الجدير بالذكر ان هذه الورشة هي استكمالأ للجهود الحثيثة التي يبذلها مركز صاحبات الاعمال في الغرفة التجارية لدعم و تمكين النساء اقتصادياً و توفير التسهيلات لتطوير مشاريعهن.